الدعاية الانتخابية وأسس توازنها

المؤلفون

  • رفاء طارق قاسم كلية العلوم السياسية / جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

الاحزاب السياسة,الدعاية الانتخابية,الانتخابات ,الناخب

الملخص

الدعاية الانتخابية مرحلة مهمة تسبق عملية انتخاب أعضاء المجالس النيابية والمحلية فهي الوسيلة التي يعرف فيها المرشحون بأنفسهم وببرامجهم الانتخابية للمواطنين خلال مدة زمنية محددة ساعين عن طريقها الى أحداث تغيير في أرادة الناخبين وقناعاتهم بطريقة تؤمن الحصول على تأييدهم وتحول دون وقوعهم تحت تأثير دعاية مضادة تجعلهم ينتقلون من موقف التأييد الى المعارضة وعلى ذلك فان الدعاية الانتخابية تدخل ضمن أطار محاولة التأثير على الأشخاص او السيطرة على سلوكهم فهي فن أقناع الآخرين

التنزيلات

منشور

2016-01-03

إصدار

القسم

Articles